منتديات رحيل


ملتقى الخيرات
 
البوابةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة

شاطر | 
 

 (هل ترضى ان يصارحك احد بعيوبك)؟؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مجاديف الوطن
مشرفه اداريه
مشرفه اداريه


انثى عدد الرسائل : 568
العمل/الترفيه : طالبة
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 08/02/2009

مُساهمةموضوع: (هل ترضى ان يصارحك احد بعيوبك)؟؟؟؟   الأربعاء 11 مارس - 22:48

إن لكل إنسان مهما كان له أخطاء و عيوب , فهو محكوم في هذا بقدر من الله عز وجل أن خلق بشرًا

يعتريه النقص ' كل ابن آدم له خطاء ' .

وطبعاً أنا لا أقصد بالعيوب هنا ,, العيوب الخِلقَية ولكن أقصد

العيوب في التصرفات او الطباع ..

على سبيل المثال : لو كان لك صديق وهذا الصديق به من الصفات

الجميلة الشيء الكثير ولكنه نمّام

أو كذّاب أو كثير الكلام ,, هل ستواجهه ؟؟

واذا كانت هذه الصفات فيك ( مثلاً ) هل سترضى اذا واجهك بها .

بصراحة هل ستعتبرها هدية ؟؟؟؟!!!!!

أم ستعتبرها إهانة وتدخل فيما لايعنيني أم وقاحة؟

انتظر .. وفكر قبل الإجابة قليلاً .

إذا كنت تعتبر المصارحة بالعيوب هدية كما قال عنها سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه : ( رحم

الله امرأ اهدى إلي عيوبي ) . فما هو لون الغلاف أو شكل الغلاف ( أقصد هنا الأسلوب ) الذي تحب أن

تغلّف به هديتك ؟


هل تعرف عيوبك بشكل واضح وجلي ؟ وأيهما أكثر وضوحا بالنسبة لك . عيوبك أو صفاتك الحسنة؟

بصراحة :

هل أنت مع هذه المقولة .. هل ترضى أن يصارحك احد بعيوبك ؟


و أنــــــا أتمنى من الي يقرأ الموضوع إنه يقول هو مع هذه المقوله
و لا لأ....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القلب الطيب
مديرة العلاقات العامه والمتابعه
مديرة العلاقات العامه والمتابعه
avatar

عدد الرسائل : 18577
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 14/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: (هل ترضى ان يصارحك احد بعيوبك)؟؟؟؟   الأربعاء 11 مارس - 23:02

انا طبعا مع هذة المقولة اختى الطيبة لكن عندما تكون المصارحة من شخص متاكدة من حبه واخلاصه لى مش مجرد شخص منتظر لى الغلط ومجرد انه ينتقد تصرافتى عمال على بطال وخلاص ولكن الشخص الصادق الطيب المحب باخلاص ارحب بكل نصائحة ومصارحته بعيوبى ..اشكرك اختى على طرحك لمثل هذة الموضوعات الهادفة الجميلة

_________________


اللهم بارك لي في أولادي ولاتضرهم بإحد من خلقك او بشي ووفقهم لطاعتك وارزقني برهم,اللهم يامعلم موسى وآدم علمهم , ويا مفهم سليمان فهمهم , ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتهم الحكمة وفصل الخطاب,اللهم علمهم ماجهلوا وذكرهم مانسوا وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنك سميع مجيب الدعوات, اللهم أني أسألك لهم قوة الحفظ وصفاء الذهن وسلامة القلب وسرعة الفهم ,اللهم اجعلهم هداة مهتدين غير ضآلين ولا مضلين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رحيل
عضو مبتدىء
عضو مبتدىء


انثى عدد الرسائل : 153
العمل/الترفيه : القراءه
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 02/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: (هل ترضى ان يصارحك احد بعيوبك)؟؟؟؟   الأربعاء 11 مارس - 23:55

]size=24]
بصراحه انا مع المقوله بس وهو بيقولها لازم يغلفها بورقه هدايا طبعا

ولنا في نبينا صلي الله عليه وسلم الاسوه الحسنه ...في حديثه كان يقول (ما بال اقوام )
وكمان الله عز وجل يقول لسيدنا موسي (اذهب الي فرعون انه طغي فقل هل لك الي ان تزكي واهديك الي ربك فتخشي ...)وايضا امره انه يقول له قولا لينا ...وكان الحديث الي كافر بل الي مدعي الالوهيه
كان باللين والحسني فم بال المسلم لااخيه المسلم

فالافضل عند النصيحه تكون مغلفه وليست مباشره هذا ان حقا اراد الخير له ....علي راي المثل الحدق يفهم اواللي
علي راسه bom

جزيتي خيرا للطرح المهم
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة للقاء ربها
مديرة قسم العلوم الإسلاميه
مديرة قسم العلوم الإسلاميه
avatar

انثى عدد الرسائل : 8704
العمل/الترفيه : طالبة جامعية.ادعولي بالتوفيق
المزاج : الحمـدلله
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 21/07/2008

مذكرة رحيل
رحيل: اسرتي وملتقانا رحيل

مُساهمةموضوع: رد: (هل ترضى ان يصارحك احد بعيوبك)؟؟؟؟   الخميس 12 مارس - 0:08

جزاكِ الله عنا كل خير على الطرح الطيب

نعم انا مع المقولة

واذا ما في حد بيقولك شو العيب الموجود فيك على هيك ما حد في الدنيا بيمشي صح او بيحب الخير للغير

انا عادي بتقبلها اذا حد قلي في شي خطأ وبحاول على قد ما اقدر الغيها او اغيرها بشي افضل

مشكـــــــــــــــــــورة

_________________
جزاكم الله خيرا لاسهاماتكم ومتابعتكم الطيبة


كنز من كنوز الجنــــــة الحمدلله ... الله اكبر ... لا اله الا الله ... ولا حول ولا قوة الا بالله ... سبحان الله





آللھٌـــم لقنـــيّ .. ( لآ إلہ إلآ آللّہَ ) .. عنـــد آلســكّْـرات . .
ولآ تجعـــل حَسنـــآتــيّ حســـرآتْ . .
ۆلآ تفضحَنــــيّ بـسيئـــآتــــيّ يــــوم ألقــــآڳ يـــا ربــــيّ . .
ۆاجعــــل قَلبــــيّ يـــذكَـــــرڳ لآ ينســــآڳ . .
ۆيخشـــــآك گأنـــــــه يــــــرآڳ .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
novo_121
المدير الإدارى
المدير الإدارى
avatar

ذكر عدد الرسائل : 15950
العمر : 35
العمل/الترفيه : محامي
المزاج : الحمد لله
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 18/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: (هل ترضى ان يصارحك احد بعيوبك)؟؟؟؟   الخميس 12 مارس - 2:05

القلب الطيب كتب:
انا طبعا مع هذة المقولة اختى الطيبة لكن عندما تكون المصارحة من شخص متاكدة من حبه واخلاصه لى مش مجرد شخص منتظر لى الغلط ومجرد انه ينتقد تصرافتى عمال على بطال وخلاص ولكن الشخص الصادق الطيب المحب باخلاص ارحب بكل نصائحة ومصارحته بعيوبى ..اشكرك اختى على طرحك لمثل هذة الموضوعات الهادفة الجميلة

لم أجد ما أضيفة على ما كتبتة أختي القلب الطيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلسبيل الجنه
عضو بناء
عضو بناء
avatar

انثى عدد الرسائل : 338
العمر : 29
العمل/الترفيه : باحثه عن الثقافه
المزاج : بحلم لو عاد الاسلام يحكم من تاني
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 16/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: (هل ترضى ان يصارحك احد بعيوبك)؟؟؟؟   الخميس 12 مارس - 2:23

ارحب بالانتقاد الذي يهدف الى بناء شخصيتي وليس الانتقاد الجارح

فانا اتاثر كثيرا باسلوب الكلام

مشكوره أختي على هذا الطرح المتميز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجاديف الوطن
مشرفه اداريه
مشرفه اداريه


انثى عدد الرسائل : 568
العمل/الترفيه : طالبة
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 08/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: (هل ترضى ان يصارحك احد بعيوبك)؟؟؟؟   الخميس 12 مارس - 12:55

مشكورييييييييييين علي مروركم العطر
وصراحتكم الطيبة
وبارك الله فيكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
(هل ترضى ان يصارحك احد بعيوبك)؟؟؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات رحيل :: الفئه العامه :: قسم المناقشات الجاده-
انتقل الى: