منتديات رحيل


ملتقى الخيرات
 
البوابةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة

شاطر | 
 

 الافصى يستغيث

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبيرالفل
مشرفه اداريه
مشرفه اداريه


انثى عدد الرسائل : 2803
العمل/الترفيه : للااعمل
المزاج : احب عيشة الحرية
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 03/11/2008

مُساهمةموضوع: الافصى يستغيث   الخميس 9 فبراير - 21:47

رام الله - أ ش أ: حذر مفتي القدس وخطيب المسجد الأقصى الشيخ محمد حسين من خطورة تنفيذ ما أعلن حول عزم أعضاء من حزب الليكود الإسرائيلي اليميني المتطرف اقتحام المسجد الأقصى المبارك يوم الأحد المقبل، مطالبا الحكومة الإسرائيلية بوقف هذه الخطوة التي ستستفز المسلمين في شتى أنحاء العالم.

وقال مفتي القدس - في تصريحات لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في غزة عبر الهاتف - إن هذه الدعوة خطيرة جدا وستلحق الضرر بالمسجد الأقصى، وحمل الحكومة الإسرائيلية تبعات ذلك وطالبها بوقف هؤلاء عن تنفيذ هذا الاقتحام.

وحول ما إذا كانت هذه الخطوة حال تنفيذها ستؤدي إلى انتفاضة أقصى جديدة، قال مفتي القدس إن المخاطر لا تقف عند حدود انتفاضة بل هو مساس بالأقصى الذي يعد من أقدس المقدسات عند العالم الإسلامى، مؤكدا أن المرابطين بالأقصى لن يسمحوا بذلك.

كما حذرت حكومة غزة المقالة، فى بيان لها اليوم، من مغبة هذه الخطوة، وأكدت أنها ستكرر تبعات اقتحام رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق ارئيل شارون ، وقالت إنها بمثابة إعلان الحرب على الأقصى، وطالبت الأمة الإسلامية بتحمل مسئولياتها لإنقاذ المسجد الأقصى المبارك.

يذكر أن الزيارة التي قام بها شارون إلى ساحة المسجد الأقصى عام 2000 وقت أن كان زعيما للمعارضة أدت إلى اندلاع انتفاضة الأقصى.

وأعلنت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" اليوم أن بعض المواقع الإسرائيلية التابعة لليمين الإسرائيلي المتطرف نشرت إعلانا في الصحف باسم حزب "الليكود" دعت فيه آلاف أعضاء الحزب إلى اقتحام المسجد الأقصى يوم الأحد.

وسيرأس المقتحمين، حسب الإعلان، "موشيه فيجلين" الذي نافس رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو على رئاسة الحزب قبل أيام وحصل على نسبة 25% من أصوات أعضاء الحزب.

وجاء في الإعلان: "ندعو الجميع إلى الصعود إلى (جبل المعبد) للإعلان عن قيادة سليمة تؤكد على السيطرة الكاملة عليه، وذلك من أجل تطهير الموقع من أعداء إسرائيل سارقي الأراضي، وبهدف بناء الهيكل على أنقاض المساجد" حسب البيان .

وأضافت المؤسسة أن "هذه الدعوات الإسرائيلية المحمومة للاقتحامات المتواصلة للمسجد الاقصى المبارك تنم عن نية مبيتة لدى الاحتلال الاسرائيلي تجاه المسجد الاقصى"، داعية الأمة الإسلامية قاطبة والعالم العربي للوقوف عند مسؤولياتهم في وجه هذه الغطرسة الإسرائيلية.


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رحيل
عضو مبتدىء
عضو مبتدىء


انثى عدد الرسائل : 153
العمل/الترفيه : القراءه
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 02/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: الافصى يستغيث   الخميس 9 فبراير - 21:51

واقصااااااه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الافصى يستغيث
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات رحيل :: الوطن العربى :: غزه لن تموت-
انتقل الى: