منتديات رحيل


ملتقى الخيرات
 
البوابةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة

شاطر | 
 

 تونس أسوء من الدنمـــــارك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نور على نور
مشرف
مشرف


ذكر عدد الرسائل : 337
العمر : 41
العمل/الترفيه : Teacher
المزاج : (ومما زادني فخرا وتيها ..وكدت بأخمصي أطأ الثريا) (دخولى تحت قولك يا عبادى..و أن صيرت أحمداً لى نبيــاً)
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 21/07/2009

مُساهمةموضوع: تونس أسوء من الدنمـــــارك   السبت 29 أغسطس - 14:54

ربما لا يعرف الكثيرون أن السلطات التونسية تحظر على الإناث الدراسة والعمل في المؤسسات العامة و الحكومية إذا ارتدين الحجاب استنادا إلى قانون صدر سنة 1981 في عهد الرئيس السابق بورقيبة يعرف "بالمنشور 108" و يصف هذا القانون الحجاب بالزي الطائفي.

ومع بدء العام الدراسي في سبتمبر 2005 شن مسؤولو التعليم في تونس حملة واسعة النطاق لتطبيق القانون 108. وتم منع الطالبات المحجبات من دخول المدارس والكليات. و إذا خالفت طالبة و تجرأت بارتداء الحجاب فإنها تقاد إلى قسم الشرطة للتحقيق معها فى هذه " التهمة " حيث تجبر على توقيع تعهد بعدم ارتداء الحجاب مستقبلا.



كيف نسكت على هذا فى بلد كل سكانه مسلمون و نوجه استنكارنا لفرنسا إذا منعت الحجاب و هى دولة كاثوليكية علمانية ؟ و كيف نستنكر ما فعلته الدنمارك و نغض الطرف عن تصريحات حكومية تونسية مثل التى أدلى بها وزير الشؤون الدينية التونسي أبو بكر الأخزوري فى ديسمبر 2005 و وعد فيها بأن حكومته ستبذل كل جهد لاجتثاث الحجاب من تونس. و وصف الوزير الحجاب بالدخيل والنشاز غير المألوف على المجتمع التونسي.



و قال الوزير إن وزارته تساهم الآن فى خطة المراجعة المستمرة للمناهج الدينية المدرسية وقال إنه يتعين التصدي لكل ما له علاقة بالماضي. و اشتكى الوزير من الفضائيات الاسلامية التى تدخل البيوت بدون استئذان و وعد بأن تبذل وزارته كل جهد للتصدى لهذه الظاهرة.



انظروا إلى هذه الجرأة و هذه التصريحات الوقحة فى بلد مسلم تسمح فيها حكومته للسياح بالشواطئ العارية و يبث فيها التليفزيون الحكومى القنوات الفرنسية حتى من قبل اختراع القنوات الفضائية. و من العجيب أن هذا العداء الصارخ للاسلام فى تونس يمرر بهدوء فى الاعلام الغربى و العربى على السواء. و أعجب منه أن يكون هذا سببا لعدم التعريض بتونس فى المحافل الدولية برغم سجلها الأسود فى التعذيب و انتهاك الحريات.



إن تونس التى استقبلت الاسلام فى القرن الأول الهجرى ( السابع الميلادى ) وأصبحت فيها مدينة القيروان – التى أسس فيها القائد الفاتح عقبة بن نافع الصحابى جامعها و جعل منها مركزا للحياة الدينية والثقافية و انجبت فيما بعد ابن خلدون، المؤرخ الشهير ورائد علم الاجتماع الحديث و جعل من تونس قبلة لهجرة الاندلسيين المسلمين من إسبانيا لتلقى العلم. هذا البلد المسلم العزيز على قلوبنا لن نسمح لهذه الممارسات أن تسلخه من الجسد المسلم.



إن أزمة الرسوم الدانماركية المسيئة لرسول الله - صلى الله عليه و سلم – و التى ألهبت الشارع الاسلامى ، ينبغى أن تكون فرصة لفتح ملفات أخرى فى العالم الاسلامى. و من هذه الملفات محاربة تونس للاسلام و موقفها العدائى من كل توجه دينى. لقد كشفت هذه الأزمة أن الدور الشعبى أقوى و أشد تأثيرا من ردود الفعل الحكومية ، و كشفت أيضا أن الهواء المفتوح الذى هب على المسلمين مع الإنترنت و الفضائيات كفيل بفضح المستور من العفونة المتراكمة فى العديد من بلاد المسلمين.



إننى أدعو إلى تبنى حملة لكشف الممارسات التعسفية التونسية و للتواصل مع الشعب التونسى المقهور و المغلوب على أمره. فإن شعور المسلم بالمهانة فى أرضه و وطنه ربما يخفف منه إذا وجد تعاطفا من المسلمين و شعورا بأن جراحهم واحدة و آلامهم مشتركة ( مثل المسلمين فى توادهم و تراحمهم و تعاطفهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر و الحمى).



إن شبكة الإنترنت مفتوحة أمامنا للتواصل مع المسلمين فى تونس ، فى مواقعهم و منتدياتهم ، و المجموعات البريدية تنتشر بسرعة الآن وهى مجال مناسب أيضا للتعريف بما يحدث هناك و فتح حوارات حول سبل التصدى له.

_________________
[b]جزاكم الله خيرا لاسهاماتكم ومتابعتكم الطيبه المباركه
كنز من كنوز الجنــــــة الحمدلله ... الله اكبر ... لا اله الا الله ... ولا حول ولا قوة الا بالله ... سبحان الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القلب الطيب
مديرة العلاقات العامه والمتابعه
مديرة العلاقات العامه والمتابعه


عدد الرسائل : 18577
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 14/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: تونس أسوء من الدنمـــــارك   الأحد 30 أغسطس - 3:55

فعلا انا مش بيعجبنى اسلوب المغرب العربى عامتاااااااا

بحس انهم بيميلوا اكتر لاوروبا نظرا لانهم كانوا احتلال فرنسى ومش قادرين يخلصوا نفسهم من هذا الاحتلال الغاشم

مشكور اخى على التوضيح

اعز الله بكم الاسلاااااام

_________________


اللهم بارك لي في أولادي ولاتضرهم بإحد من خلقك او بشي ووفقهم لطاعتك وارزقني برهم,اللهم يامعلم موسى وآدم علمهم , ويا مفهم سليمان فهمهم , ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتهم الحكمة وفصل الخطاب,اللهم علمهم ماجهلوا وذكرهم مانسوا وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنك سميع مجيب الدعوات, اللهم أني أسألك لهم قوة الحفظ وصفاء الذهن وسلامة القلب وسرعة الفهم ,اللهم اجعلهم هداة مهتدين غير ضآلين ولا مضلين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
syriangirl90
مشرفه اداريه
مشرفه اداريه


انثى عدد الرسائل : 1956
العمر : 26
العمل/الترفيه : طالبة جامعية/قسم لغة عربية /سنة 4
المزاج : إذا الشعب يوما أراد الحياة .. فلا بد أن يستجيب القدر
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 25/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: تونس أسوء من الدنمـــــارك   الأحد 30 أغسطس - 20:20

جزاكم الله خيرا

_________________
تستغرق دقيقة لتحطم شخص ما .. وساعة لتعجب بشخص ما .. ويوم لتحب شخص ما .. ولكنك تستغرق العمر كله لتنسى شخص ما ...

مررت على المروءة وهي تبكي ... فقلت علاما تنتحب الفتاة
فقالت كيف لا أبكي وأهلي ... جميعا دون أهل الأرض ماتوا
*************************************
الناس داء وداء الناس قربهم .. وفي اعتزالهم قطع المودات
فسالم الناس تسلم من غوائلهم .. أًصم أبكم أعمى ذا تقيات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تونس أسوء من الدنمـــــارك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات رحيل :: مختارات منوعه :: الموضوعات المتنوعه-
انتقل الى: