منتديات رحيل


ملتقى الخيرات
 
البوابةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة

شاطر | 
 

 بورش "باناميرا" منافس جديد فى سوق السيارات الألمانية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
novo_121
المدير الإدارى
المدير الإدارى
avatar

ذكر عدد الرسائل : 15950
العمر : 37
العمل/الترفيه : محامي
المزاج : الحمد لله
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 18/04/2008

مُساهمةموضوع: بورش "باناميرا" منافس جديد فى سوق السيارات الألمانية   الإثنين 25 مايو - 14:10





طرحت شركة "بورش" الألمانية لصناعة السيارات الرياضية، طرازها الجديد من سيارة "باناميرا" ذات الأربعة أبواب، في معرض شنغهاي بالصين.

وتأمل "بورش" من خلال هذا الطراز أن تصل إلى شريحة جديدة بالكامل من العملاء، وإلى منافسة طرازات الفئات العليا للشركات الألمانية، مثل "آيه 8" من إنتاج "أودي"، والفئة السابعة من سيارات بي. إم. دبليو، والفئة "إس" من إنتاج مرسيدس.

وأشار تقرير أوردته صحيفة "الشرق الاوسط" إلى أنه تم تزويد هذا الطراز بعلبة تروس بقابضين "PDK Porsche -Doppelkupplungsgetriebe" وأول نظام "Start - Stop" بالتناغم مع علبة تروس أوتوماتيكية، بالإضافة إلى دينامية هوائية نشطة تتضمن عاكس هواء خلفي بتعديل متعدد الأبعاد، يرتفع إلى الأعلى عند السرعة المناسبة، وذلك في طراز القمة "باناميرا توربو".

وأولى مهندسو التطوير في "بورش" أهمية خاصة لاستهلاك الوقود في باناميرا، إذ تتضمن السيارة محركين من ثماني اسطوانات على شكل "V" فعالين للغاية، مع تقنية "حقن الوقود المباشر" Direct Fuel Injection".

وأضاف التقرير أن طراز "باناميرا" يعتبر خطوة بارزة لبورش، حيث يجمع بين الأداء الرياضي والتصميم الذى يتيح اتساع فى الكابينة الداخلية للسيارة لتوفير الراحة للركاب.

ومن المقرر ان يتم تصنيع باناميرا الجديدة في مصنع "بورش"، وسوف تقدم في أسواق أوروبا وأميركا الجنوبية، وبعض مناطق آسيا في سبتمبر 2009، لتصل بعد ذلك إلى أسواق أميركا الشمالية وأستراليا في أكتوبر، ومن ثم إلى الصين أوائل 2010.

وطراز "باناميرا" الذي يعد أول طراز من نوع لبورش في عالم السيدان، سيتم طرحه في أسواق أمريكا الشمالية خلال شهر أكتوبر المقبل، وبسعر يفوق السعر الخاص بطراز "إم 5" لـ "بي إم"، وطراز "سي إل اس 63 إيه إم جي" لمرسيدس.

وستكون هناك فئتين من ذلك الطراز الجديد, الأولى "باناميرا إس" بنظام الدفع الخلفي والذي سيبدأ سعره من 89800 دولار, والفئة الثانية "باناميرا 4 إس" بنظام الدفع الرباعي، والتي سيصل سعرها إلى 93800 دولار.

وهناك فئة أعلى من ذلك الطراز الجديد بنظام الدفع الرباعي أيضا مزودة بمحرك تربو، إلى جانب العديد من التجهيزات لتصبح منافس لطراز "كواتروبورتي جي تي إس" من إنتاج "مازيراتي" والطراز الجديد "رابد" لـ أستون مارتن.

وفيما يتعلق بالأبعاد الخاصة بالتصميم الخارجي للسيارة الجديدة "باناميرا", أشار تقرير لمجلة "أوتو ويك" الأمريكية إلى أن ذلك الطراز يبلغ طوله 195.7 بوصة، وعرضه 76 بوصة وارتفاعه 55.8 بوصة.

وعلى الرغم من أن باناميرا أقل في الطول بشكل طفيف مقارنة بطراز "كواتروبورتي" غير أنه أعرض وأقل ارتفاعًا، كما أن هناك تشابه في الملامح الخاصة بسيارات الـ كوبيه في كلا الطرازين.

وقد عملت "بورش" على إدخال تطويرات في تصنيع الهيكل الخارجي للسيارة "باناميرا" بهدف تخفيف وزن ذلك الطراز من خلال استخدام خامات تجمع بين الصلب شديد المتانة، والألومونيوم، والبلاستك، والماغنسيوم، حيث تم استخدام الأخير في تصنيع إطارات النوافذ.

ويبلغ وزن "باناميرا إس" بنظام الدفع الخلفي 3902 رطل، حيث تقل بذلك في الوزن بحوالي 132 رطل مقارنة بطراز "سي إل إس 36 إيه إم جي" لمرسيدس.

وفيما يتعلق بالخيارات المتاحه للمحركات المستخدمة في الفئات الثلاثة من "باناميرا" فستكون هناك فرصة للمفاضلة بين محركي "في 8" بنظام الحقن المباشر، وتبلغ سعتهما 4800 سي سي، وتبلغ قوة كل من فئة "إس" و"4 إس" 394 حصان وذلك عند الوصول بعدد لفات المحرك إلى 6500 لفة في الدقيقة.

كما يبلغ العزم 369 رطل للقدم عند وصول عدد لفات المحرك إلى 3500 لفة فقط في الدقيقة، وبالنسبة للفئة التربو من ذلك الطراز فتبلغ قوة المحرك المزود بأربع صمامات لكل سلندر 493 حصان عند وصول عدد لفات المحرك إلى 6000 لفة في الدقيقة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القلب الطيب
مديرة العلاقات العامه والمتابعه
مديرة العلاقات العامه والمتابعه
avatar

عدد الرسائل : 18577
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 14/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: بورش "باناميرا" منافس جديد فى سوق السيارات الألمانية   الإثنين 25 مايو - 17:15

تسلم اخى نوفو


_________________


اللهم بارك لي في أولادي ولاتضرهم بإحد من خلقك او بشي ووفقهم لطاعتك وارزقني برهم,اللهم يامعلم موسى وآدم علمهم , ويا مفهم سليمان فهمهم , ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتهم الحكمة وفصل الخطاب,اللهم علمهم ماجهلوا وذكرهم مانسوا وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنك سميع مجيب الدعوات, اللهم أني أسألك لهم قوة الحفظ وصفاء الذهن وسلامة القلب وسرعة الفهم ,اللهم اجعلهم هداة مهتدين غير ضآلين ولا مضلين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
novo_121
المدير الإدارى
المدير الإدارى
avatar

ذكر عدد الرسائل : 15950
العمر : 37
العمل/الترفيه : محامي
المزاج : الحمد لله
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 18/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: بورش "باناميرا" منافس جديد فى سوق السيارات الألمانية   الإثنين 25 مايو - 18:47



مشكورة أختي القلب الطيب لمرورك بموضوعاتي المتواضعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بورش "باناميرا" منافس جديد فى سوق السيارات الألمانية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حصريا : الخطه الاولى " التطويق " من السلسله الوثائقيه الرائعه " الخطط الحربيه " مدبلجه الى العرييه بحجم 195 ميجا فقط
» خالد بن الوليد"سيف الله المسلول"
» حصريا::الحلقه الرائعه لفضيله الشيخ محمد حسان بعنوان " امانه الكلمه" من حلقات جبريل يسال والنبي يجيب :: تحميل مباشر علي اكثر من سيرفر
» تحميل سلسلة " كيف ولماذا " (( كيف أكون عبدا مخلصاً ؟ )) رائعه هامة جدا وبحجم خيالى
» " تأملات في سورة الكهف -1 " --------- للشيخ الدكتور : عصام العويد .

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات رحيل :: عالم السيارات-
انتقل الى: