منتديات رحيل


ملتقى الخيرات
 
البوابةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة

شاطر | 
 

 سيارة BMW Z4 الجديدة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
novo_121
المدير الإدارى
المدير الإدارى
avatar

ذكر عدد الرسائل : 15950
العمر : 36
العمل/الترفيه : محامي
المزاج : الحمد لله
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 18/04/2008

مُساهمةموضوع: سيارة BMW Z4 الجديدة   الإثنين 25 مايو - 13:55





سيارة BMW Z4 التي تمنح السائق متعة قيادة BMW Roadster مع موقع قيادة أقرب إلى المحور الخلفي، وقيادة للعجلتين الخلفيتين، وسقف صلب قابل للفتح.

وفي أقلّ من 20 ثانية تفصل ما بين متعة القيادة في الهواء الطلق عند انفتاح السقف والراحة في قيادة سيارة رياضية طراز كوبيه لدى إغلاق السقف الصلب، توفّر سيارة BMW Z4 أروع معاني التحوّل ومتعة القيادة ضمن هذه الفئة من السيارات الراقية.

وتعليقاً على أحدث طرازات BMW التي تصل إلى المنطقة، قال باسل شهابي، المدير الإداري لشركة باهي موتورز للسيارات: "تُعتبر BMW Z4 سيارة من طراز رودستر الكلاسيكي بامتياز. إنّها رياضية وراقية وعلى غرار أي سيارة من BMW، قيادتها ممتعة. ويسرّنا دوماً أن نقدّم لعملائنا تجربة قيادة استثنائية لا منافس لها".

وأضاف شهابي: "إنّ BMW Z4 الجديدة قد حققت انطلاقة قوية إذ فازت بجائزة red dot المرموقة، المسابقة الأضخم والأشهر في مسابقات التصميم في العالم، ونتوقع أن تحقق المزيد من النجاحات المماثلة في سوريا".

وفضلاً على امتيازها بالمقاييس المتناسقة التقليدية والتصميم الانسيابي الراقي، ينعكس رقي BMW Z4 في التفاصيل الكلاسيكية الصغيرة التي تمّت ترجمتها هنا بأسلوب معاصر. ويأتي جزءا الهيكل اللذين يشكّلان السقف الصلب خفيف الوزن ليستلقيا على مقصورة السقف، وينسحب في غضون 20 ثانية فقط ويوفّر مساحة قصوى. حتّى مع إبقاء السقف مغلقاً، تحافظ BMW Z4 على كافة المقاييس الأصيلة التي تمتاز بها سيارات الرودستر التقليدية.

أمّا راحة القيادة والمساحة الشاسعة في سيارة BMW Z4 فتحدّدان معياراً فريداً واستثنائياً في هذا القطاع. كما تمّ تعزيز مساحة المرفق والرأس والراحة في دخول السيارة بشكل كبير وملحوظ، في حين أنّ موقع القيادة المنخفض والقريب من المحور الخلفي يضمن للسائق تجربة القيادة الرائعة التي توفّرها سيارة BMW Roadster الكلاسيكية. إضافة إلى ذلك، تمتاز هذه السيارة بأرقى المواد عالية الجودة، واللمسات الأخيرة المصقولة، والتصميم الموجّه لراحة السائق على صعيدي لوحة الأجهزة واللوحة الوسطية ممّا يضمن تجربة قيادة مشوّقة في جوّ راقٍ وأنيق.

إلى ذلك، تمّ تزويد النسخة الأكثر رياضية ودينامية من BMW Z4 الجديدة بأوّل محرّك في العالم بستّ أسطوانات متلاصقة بتكنولوجيا التوربو الثنائي، والضخّ المباشر للوقود. أمّا الطراز الأوّل فيتوافر أيضاً بسبع سرعات ومقبض تعشيق مزدوج.

وللحرص على تقديم أعلى مستويات القيادة الممتعة في كافة الأحيان، زُوّدت BMW Z4 بمجموعة من ثلاث محرّكات بستّ أسطوانات متلاصقة: 306 حصاناً في BMW Z4 sDrive35i، و258 حصاناً في BMW Z4 sDrive30i، و204 أحصنة في BMW Z4 sDrive23i مما يحرص على توفير أعلى مستويات التسارع الدينامي في كلّ الأوقات وتبلغ أقصى سرعة رودستر 250 كلم/ساعة.

ومن ناحية أخرى، تستفيد BMW Z4 من تقنيات الديناميات عالية الكفاءة BMW Efficient Dynamics التي تحرص على توفير توازن لا مثيل له بين متعو القيادة واستهلاك الوقود. والجدير ذكره هو أنّ تقنية الديناميات الفعّالة BMW Efficient Dynamics هي استراتيجية خاصّة بمجموعة BMW تشمل باقة من الإبداعات التكنولوجية التي تضمن أداءً فائقاً وتوفيراً ملحوظاً في استهلاك الوقود والتقليص من انبعاث ثاني أوكسيد الكربون.

ذلك، وتمتاز سيارة BMW Z4 الجديدة بنظام التحكّم الدينامي في القيادة Dynamic Drive Control كمعيار، ممّا يسمح للسائق باختيار نمط القيادة من المريح Comfort إلى الرياضي Sport. وفي نمطي SPORT وSPORT+، يضمن ذلك مزيداً من التسارع القوي مع سرعة أكبر في التعشيق، إذ يتم تبديل السرعات من خلال إقفال القابض بشكل أسرع من السابق.

إلى ذلك، تضمّ BMW Z4 أيضاً نظام iDrive الثوري الخاص بـBMW، والذي نجده للمرّة الأولى في سيارة من طراز رودستر، إلى جانب نظام الملاحة الاحترافي الاختياري Professional navigation system. كما تمّ تعزيز نظام iDrive Control المؤّلف من جهاز تحكّم Controller على اللوحة الوسطية، وشاشة تحكّم عالية الوضوح Control Display قابلة للطي على لوحة الأجهزة، ممّا يسمح للسائق بالتحكّم ببداهة وأمان بكافة الوظائف المتوافرة من الترفيه، ومروراً بالمعلومات، والملاحة، ووصولاً إلى الاتّصال.

والجدير ذكره هو أنّ BMW Z4 الجديدة تستجيب لأعلى معايير السلامة، بما في ذلك مفهوم السلامة الذي يمتاز ببنية صلبة جدّاً للهيكل، واستخدام بارع للمعدن فائق الصلابة، وعناصر امتصاص الصدمات الخاصّة.

زوٍّدت السيارة أيضاً بأكياس هواء لحماية الرأس والصدر والتي دُمجت في المقدّمة وعلى الجانبين وفي مساند الرأس في المقاعد، بينما تأتي أحزمة الأمان مجهّزة بتكنولوجيا جديدة لمزيد من الإحكام، وأعمدة A-pillar وأذرعة للحماية من الدحرجة خلف مساند الرأس حرصاً على توفير معايير للسلامة لا تقبل أي مساومة.
تتوافر سيارة BMW Z4 الجديدة حالياً لدى شركة باهي موتورز.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القلب الطيب
مديرة العلاقات العامه والمتابعه
مديرة العلاقات العامه والمتابعه
avatar

عدد الرسائل : 18577
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 14/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: سيارة BMW Z4 الجديدة   الإثنين 25 مايو - 17:29

مشكور اخى نوفو على الطرح القيم

_________________


اللهم بارك لي في أولادي ولاتضرهم بإحد من خلقك او بشي ووفقهم لطاعتك وارزقني برهم,اللهم يامعلم موسى وآدم علمهم , ويا مفهم سليمان فهمهم , ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتهم الحكمة وفصل الخطاب,اللهم علمهم ماجهلوا وذكرهم مانسوا وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنك سميع مجيب الدعوات, اللهم أني أسألك لهم قوة الحفظ وصفاء الذهن وسلامة القلب وسرعة الفهم ,اللهم اجعلهم هداة مهتدين غير ضآلين ولا مضلين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
novo_121
المدير الإدارى
المدير الإدارى
avatar

ذكر عدد الرسائل : 15950
العمر : 36
العمل/الترفيه : محامي
المزاج : الحمد لله
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 18/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: سيارة BMW Z4 الجديدة   الإثنين 25 مايو - 18:50



مشكورة أختي القلب الطيب لمرورك بموضوعاتي المتواضعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سيارة BMW Z4 الجديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات رحيل :: عالم السيارات-
انتقل الى: